পরিচ্ছেদঃ ১৩/৩১. একজন সাক্ষী এবং (বাদীর) শপথের ভিত্তিতে মীমাংসা করা
৪/২৩৭১। সুররাক (রাঃ) থেকে বর্ণিত। নবী সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম একজন সাক্ষী ও বাদীর শপথ (দ্বারা ফয়সালা করা) অনুমোদন করেছেন।
بَاب الْقَضَاءِ بِالشَّاهِدِ وَالْيَمِينِ
حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ، حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ، أَنْبَأَنَا جُوَيْرِيَةُ بْنُ أَسْمَاءَ، حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ يَزِيدَ، - مَوْلَى الْمُنْبَعِثِ - عَنْ رَجُلٍ، مِنْ أَهْلِ مِصْرَ عَنْ سُرَّقٍ، أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم أَجَازَ شَهَادَةَ الرَّجُلِ وَيَمِينَ الطَّالِبِ .
حدثنا ابو بكر بن ابي شيبة، حدثنا يزيد بن هارون، انبانا جويرية بن اسماء، حدثنا عبد الله بن يزيد، - مولى المنبعث - عن رجل، من اهل مصر عن سرق، ان النبي صلى الله عليه وسلم اجاز شهادة الرجل ويمين الطالب .
হাদিসটি ইমাম ইবনু মাজাহ এককভাবে বর্ণনা করেছেন। ইরওয়া ৮/৩০৫।
তাহকীক আলবানীঃ সহীহ।
তাহকীক আলবানীঃ সহীহ।
It was narrated from Surraq that :
the Prophet (ﷺ) allowed the testimony of a man along with the oath of the claimant.
হাদিসের মানঃ সহিহ (Sahih)
পুনঃনিরীক্ষণঃ
সুনান ইবনু মাজাহ
১৩/ বিচার ও বিধান (كتاب الأحكام)