১৪০৬

পরিচ্ছেদঃ ১. স্বাক্ষ্য প্ৰদান এবং গ্রহণ - শপথ ও সাক্ষ্য গ্ৰহণ দ্বারা বিচার করার বৈধতা

১৪০৬। ইবনু আব্বাস (রাঃ) হতে বৰ্ণিত। রাসূলুল্লাহ সাল্লাল্লাহু আলাইহি ওয়াসাল্লাম শপথ ও সাক্ষ্য গ্ৰহণ দ্বারা বিচার করেছেন।[1]

وَعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - قَضَى بِيَمِينٍ وَشَاهِدٍ. أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ. وَأَبُو دَاوُدَ. وَالنَّسَائِيُّ وَقَالَ: إِسْنَادُ [هُ] جَيِّدٌ - صحيح. رواه مسلم (1712)، وأبو داود (3608)، والنسائي في «الكبرى» (3/ 490) من طريق قيس بن سعد، عن عمرو بن دينار، عن ابن عباس؛ به. وقد أعل الحديث بما لا يقدح كما هو مبين في الأصل


Narrated Ibn 'Abbas (RA): Allah's Messenger (ﷺ) ruled on the basis of an oath and a single witness. [Muslim, Abu Dawud and an-Nasa'i reported it, the latter said that it has a Jayyid (good) chain or narrators].


হাদিসের মানঃ সহিহ (Sahih)
পুনঃনিরীক্ষণঃ